2012-05-30

حوار حول الفيدرالية محمد بويصير و حسين المسلاتي

حوار حول الاوضاع في ليبيا و أمكانية تطبيق النظام الفيدرالي و كيفية الغاء المركزية .. الاستاذ محمد بويصر و الاستاذ حسين المسلاتي .. في برنامج لمة خوت --LIBYA TV -- 29 - 5 - 2012  .


الاستاذ / محمد بويصير
- النظام الفدرالى يعنى تقسيم السلطات بين الاقاليم وتحقيق العدالة والمساواة ..
- الاحتقان والتهميش هو من سيودى الى التقسيم ..
- التقسيم سيكون عند اول طلقه فى الوادى الحمر ...
- التكتلات السياسيه والدينية المسيطرة على الاعلام والتى تتعارض مصالحها مع الفدراليه وحرصهم على ان تكون خزائن الدوله فى مركز واحد ليتمكنوا من السيطرة عليها بسهوله هم من وراء تشويه الفدراليه فى ليبيا
- على المجلس والحكومة الانتقالية ان تستمع الى مطالب سكان اقليم برقه ..
- برقه دائما هى من تقع عليها مسئوليه بناء ليبيا والدفاع عنها وهى من احتضنت سرت و تاورغاء بعد ان تم اجلائهم من مدنهم وهى من تحملت اعباء الثوره لأكثر من ثمان شهور وألان تقف موقف المتفرج..
- على الحكومة ان يكون لها نائب رئيس وزراء ووزراء ليتمكنوا من ممارسه اختصاصات الوزراء داخل الاقاليم ..
- النظام الفدرالى الغى عام 1963 بدون اى تعديل دستورى وشركات البترول كانت هى من وراء ذلك لخلق قناة واحد ليسهل التعامل معها ..
النفط ثروة وطنيه ويتم توزيعها بين جميع الليبيين وفق التعداد السكانى
- قبائل الحضر المتواجدين فى برقه هم من سكان برقه ولهم تاريخ مشرف فى الجهاد ضد الغزو الايطالى وفى مرحله بناء ليبيا وفى ثوره 17 فبراير ودفاعهم المستميت عن مدينه بنغازى يوم قدوم رتل 19/3/2011
- منطق القوة والتخويف والتخوين لن يجدى نفعا فبرقه سبق لها ان ( دوخت ) غرسيانى من قبل...

اجدابيا مدينة المثقفين أم مدينة المُغيبين

بقلم الأستاذة الفاضلة  / مفيدة المغربي

ـ لاشك إن بناء المصانع سهل يسير خصوصاً لدولة نفطية مثل (ليبيا), ولكن بناء الرجال هو الصعب , نعم ويزداد صعوبة إذا لم نستطع أن نتجاوز عقدة أربعة عقود من تغييب لقدراتنا وتسفيه لارؤانا وابداعتنا التي ضاع الكثير منها  في مكاتب الأزلام ومركونة في إدراج العبث والإهمال المتعمد الذي كان الهدف منه إقصاء الأفكار النيرة والعقول الراجحة من أن تعتلى الوظائف  الحساسة في الدولة الليبية زمن المقبور لارحمة عليه.
ولكن هل استوعبنا الدرس جيداً ؟؟ هل كيفنا أنفسنا بحيث نتعايش مع شراذم العصر المتخلف الذين يريدون أن يؤخروا مسيرتنا المجيدة وان يوهنوا من عزيمتنا, فإن كانت هناك عصوراً تاريخية غابرة عُرفت بعصور اكتشاف النار وعصور اكتشاف الحديد أو الحجر ـ على ما أذكره ـ فأننا علينا أن نعيش عصر اكتشاف الثروة البشرية والتي هي بحق غالي وأثمن الثروات جميعاً, ففي حقيقة الأمر إننا كشعب ليبي ثروة بشرية مُهدرة غير مسيسة ولا متعلمة ذاك التعليم الذي يرقى بنا إلى مصاف الأمم الراقية برغم ما نملكه من قدرات ومواهب ومالدينا من ذخر حضاري وديني تلبد وسامي .
ومن هنا فيجب أن تضع هذه الثورة المباركة في أعل سلم الأولويات استثمار الطاقة البشرية في ليبيا ... لأن الإنسان بطبيعة الحال ثروة دائمة وغير قابلة للنضوب كما يحدث في حال النفط أو الغاز.
إن الإنسان هو صانع الحضارة وهو الآن في ليبيا صانع ثورة ، والثورة هي نسف الماضي بأدرانه ومخلفاته القذرة وصنع نماء وتنمية فوق الأرض الليبية على جميع الأصعدة  وإليه ـ أقصد المواطن الليبي ـ  يجب أن ترتد جميع الجهود التنموية...{{فما معنى أن يكسب الإنسان كل ثروات الأرض ويخسر نفسه}}، وعليه فيجب أن تكون هناك موازنة ـ على أقل تقديرـ  بين الجهود المبذولة في التنمية الاقتصادية والجهود المبذولة في التنمية البشرية بما فيها الاهتمام بالتعليم الجيد والمتميز ونشر الثقافة..(وكمواطنة اجدابية علينا العمل على نشر ثقافة المطالعة , ولنفسح في مدينتا أكبر عدد من المكتبات لعرض الصحف الدورية والجرائد والمجلات الشهرية التي تُعنى بالشعر والمقالة والقصة وعرض مؤلفات كتابناً الليبيين المميزين ولنساهم في نشرها ودخولها كل بيت اجدابى).
إن نشر الثقافة الرفيعة والاهتمام بالعلوم والفنون والعناية بصحة المواطن الليبي الجسمية والنفسية هو هدف ثروتنا المجيدة.
إن المعايير الأخلاقية والوطنية والروحية أيضا ستتغير لدى المواطن الليبي وسيسمو الليبي بنفسه ليصل إلى الشخصية السوية المُشرقة التي لا تلهيها الرفاهية الرخيصة  عن ثقافة الإنسان الواعدة بكل خير.
علينا أن نغير من مناهج  وأساليب حياتنا , وأن نعمل على تحقيق جودة التعليم بمختلف مراحله خصوصاً ونحن على أبواب عام دراسي جديد, وأن نوفر مناخاً جيداً من الحرية والديمقراطية ونضع نُصب أعيننا دائما( ليبيا أولا) ، ويستدعى ذلك تنمية الشعور بالانتماء العربي والاسلامى واحترام هويتنا العربية الاسلاميه والافتخار بها.
وأعيد وأكرر : أنه علينا الاهتمام بتشجيع النشر لكتابنا الليبيين ـ  وأخص هنا الاجدابيين:أصحاب الأقلام الهادفة والنبيلة التي تمتلئ أدباً وشعراء, التوسع .. التوسع ثم التوسع في نشر المكتبات العامة وياحبذا  لو يكون في مدينة إجدابيا مكتبة في كل حي من أحياءها.
لنكن يداً واحدة لنحى ثقافة الكتاب وأن يتعرف الفرد منا على أمهات الكتب والمعارف المختلفة ، وبذلك نكون قد ساهمنا في تكوين الشخصية الليبية القادرة على الإبداع .. وهذا ما يصبوا إليه مجتمعنا من التقدم والازدهار والحصانة في وجه تحديات أعداء الثورة والمندسين والمتخاذلين الجبناء الذين لاهم لهم إلا وئد الهمم والحد من عزيمة الشباب المتحمس والواثب لكل شي جميل في الحياة .
لنرفع شعار:لا....لا .. لا لتهميش إجدابيا وتغييب طاقاتها البشرية الخلاقة من شباب وشيب, لا...لا لتغييب وتهميش قدراتنا وإبداعاتنا وركنها في سلة المهملات الليبية.
ان إجدابيا هي (ترمومتر) ليبيا  وثورتها, فلا لتغييب مدينة إجدابيا..لا لتغيبنا عن المشهد الحضاري والسياسي والثقافي الليبي الجديد.
وان كان هيرودوت قد قال يوماً من ليبيا يأتي الجديد ...فنحن نقول ( من إجدابيا يأتي الجديد) .

مطالب المعتصمين بالوادي الأحمر

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7JCpqlfirDFYrthnZ-sh_lHo2Xkr4ssH4GdhI7PvRaxccqvO-OfKh4BmIzMwgORWUW-0KxS3SsuxBy31X26fUWYOhX66A6f9UPvMLPgw0rDO_-aBs-xmQNII4YulEOwjCJemUdiqCrFU/s1600/almgarba.jpg

 مطالب المعتصمين وهى كالأتي

1.شاركنا في حرب التحرير وخيرة شبابنا ورجالنا ضحوا بأرواحهم من اجل ليبيا مثلنا مثل اخواننا في باقي ارجاء البلاد ساهمنا جميعا في تحريرها ولنا الحق المشاركة بالتساوي في تأسيس ليبيا الجديدة اننا نطالب المجلس الانتقالي ان يعيدوا النظر في تقسيم حصص مقاعد المؤتمر الوطني حتى تكون بالتساوي بين مناطق ليبيا جميعها فزان وبرقة وطرابلس
2.نطالب بأن تكون المنطقة من الوادي الاحمر الى سلطان شرق اجدابيا ضمن نطاق الدائرة الانتخابية الرابعة التي تتبع اجدابيا وان يتم نقلها من الدائرة الخامسة التي تتبع سرت نظرا للعلاقات الاجتماعية في هذه المناطق ونظرا لما حدث اثناء حرب التحرير ضد هذه المنطقة فالجرح لم يندمل بعد
3.تعويض المواطنين القاطنين بالمنطقة بما فقدوه من املاكهم وثرواتهم وأرزاقهم
4.ازالة الالغام الموجودة بالمنطقة التي كانت ساحة حرب كر وفر وزرع بها اكثر من 43 الف لغم وهذه الالغام موجودة مابين اجدابيا وبشر والبريقة والمناطق المحيطة بها فكل ضحايا ثورة 17 فبراير تم حصرهم بالمناطق الاخرى ونحن مازلنا ندفع الثمن حتى الان بسبب هذه الالغام
ازيل منها فقط 22 الف لغم والباقي مازال في الارض ويتسبب في فقداننا الارواح بشكل مستمر
5.نطالب بمنطقة دفاعية مستقلة من الوادي الاحمر الى سلطان شرق اجدابيا فالمنطقة الان اداريا تتبع سرت وعسكريا تتبع مصراته وانتخابيا تتبع الجفرة
6.الاهتمام بالتنمية والتطوير بالمنطقة الممتدة من الوادي الاحمر الى سلطان شرق اجدابيا وخاصا المشاريع الاسكانية لأن المنطقة على الرغم من ثرواتها الهائلة ألا انها مهمشة من سنوات
*****

2012-05-23

أشهر انواع البنادق الهوائية

http://almgarba.blogspot.com/


بنادق بسيطه تعتمد على الهواء في دفع الطلقه و تتراوح  أوزانها من 5 ك إلى 8.5 ك، مع سرعات تتراوح بين 600 - 1450 إطارا في الثانية والأسعار من 65 دولار إلى 1600دولار.

http://almgarba.blogspot.com/
اول من اخترع بندقية هوائية كان لويس وكلارك (Lewis and Clark) وكانت للأغراض العسكرية كما استعملت أوائل البنادق الهوائية في أواخر القرن الثامن عشر للميلاد و فى الحروب النابليونية.


ومن احدث و اشهر هذه البنادق

 بندقية الهواء 0.22 GMG

http://almgarba.blogspot.com/
 بندقية GMG
هي بندقية قوية وترمي أهداف ثابته
 بسرعة 600 إطارا في الثانية 
لمسافات مختلفة تصل الى 12.8 قدم ..
وتعتبر من أقوى البنادق الهوائية ..
وَزْن الْبُنْدُقيه 7
كِلُغ



 بندقية شتويغر X20

http://almgarba.blogspot.com/
وزن البندقية 7 كلغ
طول السبطانة 16.5
http://almgarba.blogspot.com/

    بندقية  (GSMG)

http://almgarba.blogspot.com/
ليس هناك وصف متاح

http://almgarba.blogspot.com/

 بندقية Nitron N-32

http://almgarba.blogspot.com/
Nitron N-32 بندقية شبه آلية التي تستخدم ضغط الغاز الخامل لإطلاق الرصاص
http://almgarba.blogspot.com/
البندقية تستخدم النتروجين المضغوط والهواء أو الهليوم بقوة ضغط تصل تقريا الى 1200 رطل
يمكنها اطلاق 60 طلقة في الدقيقة الواحدة
ويتم تغذية البندقية بالرصاص من أنبوب تصل الى 32 رصاصة

يقول  مصمم البندقية أنا البندقة صنعت  لأغراض الترفيه البحري!!

البندقية الهوائية Weihrauch 98-Luftgewehr

http://almgarba.blogspot.com/
***
http://almgarba.blogspot.com/
***
http://almgarba.blogspot.com/
***
http://almgarba.blogspot.com/
***


*****

2012-05-17

تلفزيون بشار النعجة يعرض صور لشاب ليبي

http://almgarba.blogspot.com/
تلفزيون النعجة يعرض صورة للمواطن الليبي الشاب:

" فهد عبد الكريم صالح الفريطيس بن حميدة "

من مدينة بنغازي ... الذي تم اسره اثناء قتاله بجانب الثوار السوريين ..اللهم صبر اهله وفك اسره..

... ---------------

نطالب المجلس الانتقالي والحكومة الانتقالية

باتخاد كافة الاجراءت الممكنة لفك اسر فهد ولو كان ذلك بمبادلته بالطيار السوري المحتجز الان في بنغازي

والذي اسقطت طائرته قرب البريقة في مارس 2011 وكان مرتزق مع كتائب المقبور

الوقت ضيق والشبيحة يمارسون ابشع انواع التعذيب تصل لقطع اعضاء جسم الانسان

اتمنى ان يتحرك الاعلام للضغط على المسؤولين

ندعوا الله بفك اسر فهد الفريطيس باسرع وقت ليعود لاهله سالم غانم ان شاء الله

2012-05-16

تصنيع أول طائرة ليبيه محلية الصنع

أول محاولة لتصنيع طائرة في ليبيا قام شعبان رجب بن علي بتصنيع طائرتان احداهما طارت منذ 28 عام والأخرى في انتظار ألإمكانيات  .... تقرير و قراءة حاتم محارب ... تصوير عبد الحميد بوعجيلة ... مونتاج قدري عقوب ... تنفيذ الأصالة للإنتاج المرئي - اجدابيا






في حب الوطن ( لا تسألوني)


 

 
  في حب الوطن  لا تسألوني ..... شعر بشير العيساوي

تصوير الفنان عبدالحميد بوعجيلة..... تنفيذ الأصالة ..... إخراج قدري عقوب

  الصوت الرائع للشاعر جمعة ألفاخري . إنشاد الفنان الشاب حمزة العوامي
























*********

( بداية المظاهرا ت في مدينة اجدابيا)

بداية المظاهرا ت في مدينة اجدابيا بتاريخ 17-2-2011 الساعة 11.30







2012-05-14

سكان برقة يرفضون الفيدرالية

http://almgarba.blogspot.com/

رفض الآلاف من سكان المنطقة الشرقية في ليبيا، أمس، ما سبق أن تمت المطالبة به، بإعلان برقة إقليماً فيدرالياً.
ونظم سكان المنطقة الشرقية ملتقى  في مدينة طبرق حضره الآلاف، أعلنوا فيه موقفهم بشأن إقليم برقة. وأصدر الملتقى بياناً تحت عنوان «ميثاق الوفاق الوطني»، أكدوا فيه على أنه «لا يجوز تبني أو اعتماد أي إجراء أو توجه من شأنه أن يؤدي إلى تقسيم ليبيا سياسياً».
وكانت شخصيات من قبائل المنطقة الشرقية  أعلنت في السادس من مارس الماضي منطقة برقة التي تمتد من مدينة بني جواد حتى أمساعد نقطة الحدود الليبية المصرية إقليما فيدراليا يتبع له مجلس انتقالي، وطالبوا بالعودة إلى الدستور الملكي الذي يعتمد تقسيم البلاد إلى ثلاثة أقاليم وهي برقة وفزن وطرابلس.
وقال الملتقى في ميثاقه إن «ليبيا دولة حرة مستقلة ذات سيادة تقوم على أساس المواطنة والتداول السلمي للسلطة والديمقراطية التعددية والفصل بين السلطات». غير أن المشاركين في الملتقى طالبوا بتقسيم الدولة «تقسيماً إدارياً متوازناً من خلال نظام لا مركزي يحول دون هيمنة المناطقية، ويتوافق عليه جميع السكان، ويضمن توزيعاً عادلاً للثروات، ويتم تأمينه بنص دستوري».
وأكد الميثاق أن «الإسلام دين الدولة، والشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع، والإسلام الوسطي خيار المجتمع الليبي»، داعيا جميع الليبيين للمشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني العام، وتشكيل هيئة لصياغة الدستور.
وطالب بإنجاز عملية انتخاب المؤتمر الوطني العام في موعدها من دون أي تأخير، وأن يتم اعتماد نسبة الأغلبية لإجازة أية تشريعات، بما يضمن عدم الهيمنة المناطقية أو الجهوية.
ودعا الميثاق إلى «بناء جيش وطني محترف يضمن حماية الدستور وأمن ووحدة البلاد، وألا ينشغل بالسياسة إلى أحقية مساواة الليبيين في التمتع بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية، وعلى حرية التعبير والتفكير وتكوين منظمات المجتمع المدني».
يشار إلى أن دعاة الفيدرالية كانوا دعوا إلى مقاطعة العملية الانتخابية وعدم المشاركة فيها، غير أن هذه الدعوة لم تلق أية استجابة بعد وصول عدد الناخبين الذين سجلوا، حتى أول من أمس، إلى أكثر من مليون و250 ألف شخص على مستوى جميع المدن الليبية.
من ناحية أخرى، قدرت مفوضية الانتخابات الليبية نسبة تسجيل المرأة في أول استحقاق انتخابي تشهده البلاد منذ قربة 50 عاماً لانتخاب المؤتمر الوطني الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي بـ38٪ من عدد الناخبين، الذين سجلوا حتى ليل أمس، والذين بلغ عددهم مليوناً و522 ألف ناخب.
وأعلن رئيس المفوضية، نوري العبار، في مؤتمر صحافي عقده بطرابلس، أمس، أن أعداد الناخبين الذين سجلوا حتى الآن يمثلون 47٪ من العدد المستهدف من الليبيين الذين تنطبق عليهم شروط انتخاب المؤتمر الوطني، المقرر في الشهر المقبل.
ولفت إلى أن المفوضية قررت تمديد فترة تسجيل الناخبين لمدة سبعة أيام أخرى لتمكين أكبر عدد ممكن منهم للتسجيل في المراكز المنتشرة بجميع المدن، التي وصل عددها إلى 1513 مركــزا. وأشار إلى أن المفوضية سجلت حتى الآن 1400 مرشح فردي، و 71 كياناً سياسياً للتنافس على المقاعد المقررة في المؤتمر الوطني المقبل.

2012-05-09

جبريل أحيي شجاعة ووطنية قيادات الفيدرالية في برقة

الفيدراليون قاطعوا الانتخابات في برقة بنسبة تقترب من نسبة المشاركة وتخلوا عن قرار قطع ضخ النفط وحقنوا دماء أبناء ليبيا والطرف الفائز في الانتخابات
محمود جبريل يوجه التحية والاحترام لقيادات الفيدرالية ودعاتها ولا عزاء للأخوان
سيكون للفيدرالية وبرقة كلمتها في لجنة الدستور
ــــــــــ  *   ــــــــــ

2012-05-08

نبذة عن رشاش البنك المركزي الأردني MS-PDW

http://almgarba.blogspot.com/

الفئة:رشاش
بلد الصنع : السويد


    المواصفات
  عيار: 6.5x25 CBJ-MS
سرعة  اطلاق النار: 700 طلقة في الدقيقة الواحدة
  طول السبطانه 200 مم
طول البندقية 363/565 ملم
الوزن: 2.8 كجم بدون مخزن ذخيرة
سعة المخزن : 20، 30 أو 100 طلقة

المدى القاتل: 400 متر

http://almgarba.blogspot.com/

رشاش  MS-PDW CBJ
تم تطويرها من قبل شركة سويدية عام 2000، بتمويل من البنك المركزي الأردني  بموجب عقد مع القوات المسلحة للمملكة المتحدة.
الرشاش مع مخزن ذخيرة 100 طلقة، ومنظار لتقنيص
http://almgarba.blogspot.com/



http://almgarba.blogspot.com/

ذخيرة البنك الأردني معيار gun6.5x25

http://almgarba.blogspot.com/


  الرشاش  يشبه كثيرا  رشاش عوزي الإسرائيلي لدرجة تستطيع تركيب السبطانة والترباس  من رشاش  البنك الأردني الى رشاش عوزي
http://almgarba.blogspot.com/
رشاش عوزي

أنا فيدرالي وسأنتخب مؤتمراً وطنياً

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhM19Qr2wOg2MAM-DHY0zqTlPpwl7x9MLSZm3pQsIgID6112NaJx8FfIU1hJXEW4tM9ZmrYUg6BUb6dik6OXl6nsh7OvFZcJFz-0_q2Ldd4Dg5UJ-VeEJPuHn_zL2BsXWxWpS5lzSCfL_Y/s1600/almgarba.jpg


نعم للفدرالية....إذا كانت السلطة أو التسلط متمركزة ومتحيزة لمدينة دون أخرى.....زمــــن الظلم قد ولى.....فأحذروا التفرقة بتسلطكم هذا....فمن يطلب الفيدرالية لم تكن غايته إنما هي الوسيلة الوحيدة ليضمن حقه في الحياة....فإن كانوا من قسموا المقاعد تهمهم مصلحة ليبيا وعدم تقسيمها فعليهم أن يعدلــــــــوا ...فالعدل هو الحق وهو النصر الحقيقي لثورة 17 فبراير....وقبل كل هذا وذاك تذكروا أن الله فوق الجميع ومع كل مظلوم وعلى كل " ظــــــــــــــــــالم "




2012-05-06

دبابة بكاتم صوت!

 الدبابة الألمانية 
 
http://almgarba.blogspot.com/
 

  الدبابة
الأمريكية 

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

وحسبي الله ونعم الوكيل

تصريحات لبرانى اشكال آمر كتيبة امحمد المقريف

البراني اشكال آمر كتيبة أمحمد المقريف احدي اكبر الكتائب التابعة للقذافي:

- مصراتة ارهقت خميس القذافي والمدن المجاورة لها كانت مسرحاً لأكاذيب القذافي .

- معمر كان " واهما" ، فقد اقنعوه بان قطر والامارات وفرنسا هي من تحاربه .

- عبدالرحمن شلقم كان سببا مهما في سقوط طرابلس .

- اعلام القذافي كان اقوي بكثير من اعلام 17 فبراير .

- القذافي لم يكن في طرابلس عند سقوطها بل تنقل عبر بن وليد الي سرت يوم 17 رمضان .

- مسؤولين مغاربه فاوضو قادة عسكريين وسياسيين تابعين للقذافي للجوء الي الرباط مقابل اصول وعقارات ليبية بافريقيا .

- سيف الاسلام كان اكثر شراسة من والده ، فقد تشاجر مع الساعدي وهانيبال أمامي في اكثر من مناسبة ، حيث طالبوه بالاستسلام والخروج من ليبيا ورفض بشدة .

- درنة وبنغازي سببتا " صداع " للقذافي ، فقد كان دائما يتحدث عن صعوبة هاتين المنطقتين .

- عبدالله السنوسي قرر تعيين شاكير مديرا لمكتبه ومحاولة اغتيال السنوسي وسيف الاسلام كانت حقيقية .

- مقتل عبدالفتاح يونس جعل نظام القذافي يسترد عافيته وبات متأكدا من النصر .

- املك "مستندات" تثبت تورط قناة العربية في الدفاع عن نظام القذافي وكانت علي تواصل مباشر مع البغدادي المحمودي .

مقدمة عن الفيدرالية

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiObpy4D9XsAdxXvhQ2a3Htj0HeS4fFBiEtNUulUVvrKDxgOfvsUDDAZLe9DVtPVlWDoDzytfcPkMedM5uxgOgwfNMkUW1PKob6eyVTJQMjzrqUnN4ac6VaIARr0hm_R9yiDn9uxQD9zLw/s1600/almgarba.jpg
  تنوع الفدرالية
الفدرالية تأتي في أشكال متنوعة ومضامين مختلفة

تختلف الأنظمة الفدرالية اختلافًا كبيرًا فيما بينها من حيث تكوينها الاقتصادي والاجتماعي ومؤسساتها.فهي تتضمن دولاً كبيرة للغاية ودولاًصغيرة للغاية، ودولاً غني ة ودولاً فقيرة ،ودولاً متجانسة السكان ودولاً متنوعةالسكان. وتعتبر بعض الأنظمة الفدرالية نظمًا ديمقراطية راسخة منذ زمن طويل بينما توجد لدى البعض الآخر نظمًا ديمقراطية أكثر حداثة.

تختلف الهياكل الفدرالية — الترتيبات المؤسساتية الداخلية – اختلافًا كبيرًا. فيمكن للاتحادات الفدرالية أن تضم مابين وحدتين إقليميتين إلى أكثرمن٨٠ وحدة. وتتسم الأنظمة الفدرالية بمركزية السلطة السيادية من دفاع وداخلية وخارجية، حيث تتمركز السلطة في يد الحكومة المركزية، بينما تكون السلطات لامركزية بالنسبة للخدمات، وتعطي استقلالاً وحرية تصرف على مدى واسع للوحدات المكونة. وتوجد في بعضها تقسيمات واضحة للسلطات بين الحكومات المركزية والإقليمية بينما توجد في اتحادات أخرى سلطات متداخلة بشكل كبير. ويوجد في بعضها رئيس وزراء وحكومة برلمانية بينما يوجد في البعض الآخر رئيس ومؤسسات تشريعية.وقد يكون لتلك الأنظمة تمثيل نسبي أو قوانين انتخابية قائمة على التعددية. وقد تضم حزبين سياسيين فقط أو أحزابًا متعددة. كما أن بعض الأنظمة الفدرالية تكون مستقرة ومتناغمة بينما في بعض الأنظمة الأخرى يكون غير مستقر ومنقسم.
تؤثر جميع تلك العوامل على عمل الأنظمة الفدرالية المختلفة ونجاحها. ولا يمكن لنموذج واحد أن يكون ملائمًا في جميع الظروف. ولعل القدرة على التنوع في الفدرالية هي أحد مواطن قوتها.

بخصوص المشاركة في الانتخابات

بناءاً على بيان الحركة الصادر بتاريخ 14 فبراير بخصوص توزيع اعضاء المؤتمر الوطني على الاقاليم الثلاثة والذي طالبت فيه الحركة المجلس الانتقالي المؤقت بضرورة تعديل هذا القانون الظالم والاقتداء بالأباء المؤسسين عند الاستقلال من خلال التساوي بين الاقاليم الثلاثة.

لذلك ومع تمسك المجلس بهذا القانون الغير عادل لتوزيع مقاعد المؤتمر التأسيسي فإن حركة شباب برقة الوطني ستستمر في موقفها الرافض بشكل قاطع للانتخابات, وستقود الحركة حملة شعبية لتوعية الناس بخطورة تهميش سيكون بشكل دستوري دائم.

وتنادي الحركة جميع أبناء برقة الوطنيين والاحرار بالمشاركة الواسعة في الاحتجاج السلمي برفض التسجيل وتوعية الناس بعدم المشاركة في هذه الانتخابات.
حركة شباب برقة الوطني
 

http://almgarba.blogspot.com/

2012-05-05

الانتخابات ستحرر ليبيا من القبلية والجهويه

http://almgarba.blogspot.com/

 الانتخابات ستحرر ليبيا من القبلية .. ومجلس برقة الفدرالي يدعو الليبيين إلى مقاطعة الانتخابات

 
دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل أبناء الشعب أن يتحرر من تعصب القبلية في انتخابات المؤتمر الوطني العام “المجلس التأسيسي”، المقررة في يونيو المقبل، وفي المقابل دعا “المجلس الانتقالي الأعلى لإقليم برقة الفدرالي” الليبيين إلى مقاطعة الانتخابات رافضا العملية الانتقالية السياسية التي قررتها السلطات الليبية الجديدة.
وفي حديث لقناة الجزيرة، دعا عبد الجليل إلى تأجيل انتخابات المجالس المحلية لأنها قد تربك سير عملية أول استحقاق انتخابي تشهده البلاد، بدوره دعا “مجلس برقة” كافة الليبيين وسكان الإقليم على وجه الخصوص إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة في حال إصرار المجلس الوطني الانتقالي على موقفه بشأن رسم خريطة الطريق الانتقالية.
وقال المكتب السياسي للمجلس في بيان إن السلطات الانتقالية تعمل حاليا على إقحام الشعب الليبي والبلاد بأسرها في عملية دستورية يتم فيها بناء الدولة الجديدة بشكل “غير صحيح”، معتبرا أن الدولة وأجهزتها تبدو غير قادرة ولا مستعدة حتى الآن لتوفير الأمن والأمان اللازمين لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة.
وكانت مراكز تسجيل الناخبين والمرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني العام  قد فُتحت الثلاثاء الماضي في جميع المناطق الليبية استعدادا لانتخابات المجلس التي ستجري الشهر المقبل.
وستكون هذه الانتخابات الأولى التي تجري في البلاد بعد عقود من حكم العقيد القذافي الذي تمت الإطاحة به وقتله بعد ثورة الشعب الليبي في 17 من فبراير من العام الماضي. وكان عبد الجليل ورئيس الحكومة الانتقالية عبد الرحيم الكيب قد أعلنا في وقت سابق أن انتخابات المؤتمر الوطني العام ستبدأ “في موعدها المحدد” من 19 حتى 23 يونيو المقبل.
وينص الإعلان الدستوري المؤقت الذي وضع خلال الثورة التي أطاحت بنظام القذافي على إجراء انتخابات المؤتمر الوطني العام بعد ثمانية أشهر من إعلان التحرير الذي تم في 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2011.


2012-05-03

هل الثورات العربية من علامات الساعة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh_P4mVBPPwtMQoO09q2o7klhfgfcO42n20IYjVE958LQruOiuLYiW4b_2NIsyRuRo9Rry7v_3c_wuQtLpVA_iU5AS1FVZb5s4TwIkB71R0TY5DvhykNkxIKWzNywFekQFPFOctvCOzYx0/s1600/almgarba.jpg

هل الثورات العربية هي مقدمة لاحدى علامات الساعة؟

نعم…هذه الثورات العربية هي التغيير الذي يسبق هدم المسجد الاقصى والبيت العتيق فالله تبارك وتعالى قد حقق فينا سنة الاستبدال وهذا الاستبدال الهدف منه خلق الجيل الذي سيقوم بالتحرير ليس تحرير بيت المقدس فقط بل تحرير الجزيرة العربية وبلاد الشام وايران وصولا الى بيت المقدس.

فاليهود لا يمكن الانتصار عليهم قبل الانتصار على الدول التي اقيمت للحفاظ على اسرائيل بل الامر ابعد من هذا فالله تبارك وتعالى يريد تغيير البناء الذي ملئ ظلما وجورا فقد مقت الحجر ومقت حكام العرب ومقت التجار فهي حرب من الله وسببها الحقيقي هو الربا واستحلال الزنا والمعازف وترك الصلاة ومنع الزكاة.

فهذه المدن التي بنيت بالربا سياتيها يوم في السنوات الخمس القادمة لتنهار على سكانها وسيكون العقوبة بسيف المجوس هذه المرة وسيسلط على الجزيرة العربية والخليج بعد ان سلط على العراق والشام ولبنان فلن ينجو منه الا من اراد الله.

فسيغزو الايرانيين الجزيرة العربية ويخربون المسجد الحرام وسيطرد الاسرائيليين شعب فلسطين وسيهدمون المسجد الاقصى وسننشغل باربع سنوات في حروب طاحنة تبني خلالها اسرائيل المدينة المقدسة والهيكل الثالث لكن سيتحرك عبد الله بجيشه الاردني ليقود سلسلة حروب طاحنة ضد هؤلاء المجوس سيكون النصر حليفه فيعيد فتح الجزيرة العربية بمساعدة جيش اليمن.

ثم يتوجه والجيشين الاردني واليمني والطالبان لتحرير ايران من المجوس وبعد ان تجتمع تحت قيادته تلك الجيوش القادمة من اليمن وافغانستان وسوريا الحرة سيتوجه بها عام 1438هـ لبدء فتح فلسطين وتستمر المعارك حتى عام 1442هـ حيث المنازلة الاخيرة في شمال فلسطين في مجدو (هرمجدون) ليتحقق على يديه وعد الاخرة.

فسندخل المسجد المدمر الذي قامت مكانه رجسة اسرائيل (الهيكل الثالث) وسنتبر الهيكل بالارض وسنعيد عمران بيت المقدس وستعلن العهدة الهاشمية للشعب الاسرائيلي المهزوم و سيبايع عبد الله الثاني من هذه الجيوش الفاتحة خليفة للمسلمين ، فالثورات العربية مقدمة للخلافة الهاشمية(الخلافة التي ستنزل الارض المقدسة) وفتح بيت المقدس والله اعلم.
المصدر
أخوتي في الله ارجو كل من يمر بالموضوع و لديه معلومات عن  مدونة الملاحم والفتن وعلامات الساعة  هل تستند على كتاب الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم أن يفيدنا أفاده الله
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgTvDG169uAiytZRz95xBahGRr-P2DTTi9WsXbYDTw-Yjm8AQUHSyY8ttlOfMb5qedTUJ1l9KujJPr-9MmKhcc9qkfPcQ8NecBpUf_GmkSHR46S3CA_t2Ug7Se56YHtb3kwhb7WNhY5-AQ/s1600/almgarba.jpg

2012-05-01

كلاشنكوف تعلن إفلاسها رسمياً

http://almgarba.blogspot.com/
 كلاشنكوف تحت الحراسة القضائية
أعلنت شركة (Izhmash) المصنعة للبندقية كلاشنكوف AK-47 رسميا عن إفلاسها ، بسبب الديون غير المسددة حسب وكالة( Rovosti) الروسية للأنباء .
ويقدر أن الشركة قد صنعت أكثر من 100 مليون بندقية كلاشنكوف  منذ أن تم عرضها لأول مرة من مخترعها ميخائيل كلاشنكوف  في عام 1947.
شركة( Izhmash)  تابعة لشركة التقنيات الروسية، وهي شركة مملوكة للدولة .
وضعت محكمة الضوء الأخضر (Izmash) مصنع كلاشن كوف تحت الحراسة القضائية اثر دعوى قضائية صدرت بحقه بسبب الديون المستحقة عليه  وتقدر الديون على المصنع  (814000 روبل روسي  (275000 دولار).

ويذكر أن الشركة  لديها ديون قرض 5300000000 روبل ، و 2.4 مليار روبل  في عام 2011   كما انخفض أنتاج الشركة 45.5 % العام الماضي ، جاءت الضربة الكبيرة لشركة عندما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها لن تشترى أو تصدر بنادق كلاشنكوف القديمة وستعتمد البندقة الحديثة AK-12، التي كشف النقاب عنها في 10 فبراير 2012 .

 قال مدير المؤسسة الحكومية للتكنولوجيا  أن أعلان الإفلاس هي جزء من إجراءات إعادة التنظيم التي انطلقت في العام الماضي من قبل الشركة الأم كلاشنكوف وان أعلان الإفلاس سيساعد على إنقاذ العلامات التجارية ومعظم ممتلكات الشركة.
*****