2012-08-31

البندقيه الالمانيه Gastaut

http://almgarba.blogspot.com/
صنعت بندقيه Gastaut  في ألمانيا عام 1917 كانت تستخدم البندقية  على متن الطائرات القديمة.  
http://almgarba.blogspot.com/
تم تصميم بندقيه غاستو بسبطانة مزدوجة ليعطى البندقية كثافة نيران تصل إلى  1،600 طلقة في الدقيقة الواحدة واثنين من مخازن الذخيرة سعة 180 رصاصة . 
http://almgarba.blogspot.com/

مواصفات بندقية غاستو:
الذخيرة 7،92
ملم
الوزن  " 18.5 كجم (فارغ)

الطول  - 1470 مم

طول السبطانة - 720 مم

كمامة السرعة - 895 م / ث

معدل أطلاق النار - 1300-1600 طلقة في الدقيقة الواحدة

قدرة المخازن - 2x180 مخزن

تصميم - مضادة للطائرات ترايبود

زاوية التوجيه الأفقي - 360 درجة .

http://almgarba.blogspot.com/

2012-08-26

جميع طرق تصنيع كواتم الصوت لجميع الاسلحة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgnVr-zCYYdoMAIsFbTOM1KyIZCW1c-VkqCPFMsqEK-Ir5XpvbOtH8RKMAnS_IQTx391xZNAq7-Wu_jrhvkHNsr3U9W3GZAzkK7p5TNlR7c17L03zdkMlzwVnekdj5_w_XaiFxy98nAHkw/s400/almgarba.blogspot.com.jpg
كاتم الصوت هي تلك الالة التي تقوم على تخفيف حدة صوت الاطلاقة الخارجة من السلاح وان اول كاتم صوت صنع  عمليا كان في عام 1910 ويبقى هذا الاسم يحمل في طياته دلاله فيها فارق بين الناحية النظرية والعملية ..   فمن الناحية النظرية فان الكاتم يفترض به ان يخفي اي اثر للفعاليات النارية لكن عمليا لا يوجد كاتم صوت يستطيع ان  يطبق هذا المعيار بصورة مطلقة ..   في البدء يجب ان نشرح مكونات الصوت الذي ينتج عن الاطلاقة وكيف يعمل الكاتم    هناك اربعة عناصر تعمل مجتمعة على تشكيل صوت الاطلاقة :  1 . ضغط الموجة المتولد من التسارع في اتساع الغازات النافثة  2 . كسر حاجز الصوت من قبل الاطلاقة  3 . الضوضاء الناتجة عن الحركة الميكانيكية لاجزاء السلاح  4 . ضوضاء طيران الرصاصة  ومن هذه العناصر الاربعه .. فأن كاتم الصور ينحصر دوره فقط في العنصر الاول .. التاثير لى ضغط الموجة  اذ كما ورد سلفا .. ان ضغط الموجة يتولد من التسارع المضطرد في اتساع تاثير الغازات النافثة المتولدة من انفجار  البارود في داخل الظرف في حجرة السبطانه .. لذا فان تأثير الكاتم يتم عن طريقين ..  الاول .. تاخير الانطلاق .. بالتوسيع والاضطراب .. للضغط المتولد عن الغازات عبر ممرات الكاتم فتقل قوة الصدمة !  الثاني .. تحويل شكل الطاقة  من خلال استخدام قانون نيوتن للثيرموداينمك من خلال تحويل شكل الطاقة الى شكل اخر .. ( من ضغط الى حرارة  مثلا )  اما بالنسبة لباقي عناصر صوت الاطلاقة .. فحاجز الصوت لا يمكن تفاديه الا من خلال استعمال عتاد يحتوي على  بارود اقل لغرض تقليل سرعه الاطلاقة الى اقل من سرعه الصوت بهدف تجنب كسر حاجز الصوت ..
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjJB7L23lxKtMDCmiLrXyQI4_OcDdwgRJbNj3aw3Yd35iomgpThscJKdG3D8jpLezHQuxVUb20E3tALdi9hwqT_EV_r0rZc3gVT6_kT_QGCaxB7rK_6bgtPdHjVrmHIc5YwtIYXcyfn6c8/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiTMcgj7YwqzBP5va1ZWK4pC_51u5M3exPYL9S2u66jyahxol494kXdVsTtWln2XeKQcC-l9Oj8DqU705Opu5Rex6NvRDJweb8066fvBwLxbHR12YGsEcELTMndpyYrBpd5EYajzwGKgIE/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg

وهذه مجموعة من الفيديوهات  لطرق تصنيع كاتم الصوت


طريقة تصنيع كاتم الصوت لكافة انواع الاسلحة

فيديو تعليمي متكامل من 40 دقيقة لكيفية صنع كاتم الصوت

صنع كاتم صوت بزجاجة مياه

صنع كاتم صوت بعلبة بخاخ الدهان


رشاش - PKM‎

http://almgarba.blogspot.com/
بي كاي (بالإنجليزية: Pulemyot Kalashnikov ) أو رشاش بيكا هو سلاح رشاش متوسط ضمن مجموعة الأسلحة متعددة الاستخدام (GPMG) وعند استخدام المنصب (المثبت) يسمى (PKS) يجمع صفات كل من الكلاشنكوف والديكتريوف والغرينوجوف.

مواصفات السلاح

النوع: رشاش متعدد الأغراض.
البلد: الاتحاد السوفيتي
 المطور: ميخائيل كلاشنيكوف
عام: 1957
عيار الطلقة: 7.62 × 54 ملم.
معدل الرماية النظري: 650 طلقة في الدقيقة.
معدل الرماية العملي: 250 طلقة في الدقيقة.
الطول: 1194.8 ملم.
طول السبطانة: 665.4 ملم.
الوزن: 8.9 كلج.
وزن المنصب النهائي الأرضي: 7.5 كلج.
وزن مخزن الذخيرة سعة 100 طلقة: 3.9 كلج.
وزن مخزن الذخيرة سعة 200 طلقة: 8 كلج.
وزن مخزن الذخيرة سعة 250 طلقة: 9.4 كلج.
المدى الفعال: 900 إلى 1000 متر.
المدى المجدي: 1500 متر.
المدى الأقصى: 4000 متر.
نظام التلقيم: بالغاز.
الخطوط الحلزونية: 4 خطوط عن اليمين.
نوع الرمي: آلي فقط.
السرعة الابتدائية للطلقة: 822 م/ث.
التغذية: حزام يحتوي قابل لإعادة الاتسخدام يحتوي على
100 أو 200 أو 250 طلقة في صندوق يثبت أسفل السلاح.
المنصب (المثبت): ثنائي غير قابل للفك, أو ثلاثي قابل للفك. التبريد: بالهواء.

المزايا التكتيكية

كثافة نارية عالية.
مدى قاتل كبير.
دقة في الاصابة عند استخدام المنصب (المثبت).
يستخدم ضد الأفراد و الآليات قليلة التصفيح كما يستخدم ضد مروحيات الاغتيال التي تسمى في العراق الزنبورة و هو سلاح فعال سعره في العراق بين 3000 إلى 4000 دولار حسب النظافة منه نماذج يركب عليها قناص كما له نوعين من السبطانات عادي و نوع فيه تعرجات للتبريد لتحصل على فعالية جيدة أثناء المعركة يجب أن تنظف السلاح بعد كل استخدام بالكاز ( المازوت ) (كاز وايل) كلها مترادفات
http://almgarba.blogspot.com/
يتميز هذا السلاح بقدرته على اختراق معظم الآليات والدروع ماعدا الدبابات كما أنه مؤثر في الطائرات المروحية ذات العلو المنخفض ويستعمل هذا السلاح في أغلب الجيوش التي تتسلح بأسلحة شرقية كما يستخدم في الحركات الثورية والتحررية على مستوى واسع.

توجد عدد من النماذج لهذا السلاح, منها:

PKS
PKB
PKMT
PKT
PKMB
PKSMN
http://almgarba.blogspot.com/
صورة لPKM‎  مع مخزن الذخيرة
http://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/
بندقية"M84"  طبق الاصل "يوان". سلوفينيا:
http://almgarba.blogspot.com/

2012-08-18

تهنئة بمناسبة العيد

كل عــــــــــــام والأمــــــــــــة العربية والإسلامية بألف خير
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEijZG1vsHApe3g6rtxsMSaCRbe_j6Aoh3c3Yq2psb8M57TFJqDYQj7JrY_orsTk5HtFrJG2WkszHsyr1XJM238qFOOrSakFjZ0R5utNNXqiozYYU0jeVwyt4FfqZSXSC4UOkR-Tb5tlaOQ/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg
عساكم من المعيدين بدون زين العابدين, ورمضان مبارك بدون حسني مبارك ورمضان كافي ووافي بدون معمر القذافي ورمضان بلا حسد بدون بشار الاسد

2012-08-15

السيد أحمد الزبير السنوسي نيلسـون مانديـلا.. ليبيــا

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjTR0trmu8_vusieGlW04s0jqcbHMqpvYJVynkm1cjOb4n0I_7yX4Bv4M55Lm06g7ETUACfgChPf6fCpnQUdlopAbv8dUsgMeoQ4bXe65NQZ_sqeft_zivWMjMZwu_spMPsOKoqoM8WvaI/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg

بقلم المناضل عبدالونيس محمود الحاسى عام 1992
...هـذا المقــال:
منذ عشرين عاما خلت.. نشرت هذا المقال بمجلة (صوت الطليعة)، التي كانت تصدرها الحركة الوطنية الليبية.. وتحديدا في شهر يونيو من عام 1992 بالعدد رقم 27، عندما كان المناضل أحمد الزبير السنوسي يعيش صامدا في زنزانته، خلف القضبان الحديدية.. ومعزولا عن جميع ما يربطه بالحياة وبالعالم، خارج اسوار سجن (بوسليم) الرهيبة.
كان ذلك وفاءا لأكثر من ثمانية عشر عاما قضيناها جيرانا في الزنازين بقسم الإعدام، نتواصل عن طريق نقرات وشفرات خاصة على الجدار المشترك، بسجن الحصان الأسود، وكذلك بعد نقلنا إلى سجن بوسليم.. إلى أن تم إطلاق سراحي مع آخرين يوم 3 مارس عام 1988.. فيما عرف (بأصبح الصبح)، ... فيما ظل المناضل أحمد الزبير السنوسي، يتوحد مع الوطن، ويتبتل في محرابه على نحو قدسي داخل زنزانته، ويواصل صموده الأسطوري، واحدا وثلاثين عاما.. وحين خرج من سجنه في صيف عام 2001، كان قد حفر بأظفاره في جدار الليل، كوة لوطنه نحو الشمس.. !؟.
ويبقى أن اقول، بأنها المرة الأولى التي ينشر فيها هذا المقال على شبكة الانترنت.. حيث فضلت أن أنشره كما هو، ودونما أدنى تغيير.. رغم ما قد يتراءى لي الآن، وبعد مضي أكثر من عشرين عاما، من بعض النقاط والفقرات التي تحتاج إلى بعض التعديل، أو حتى إلى تغيير بالكامل.
نيلسون مانديلا.. ليبيا

سنوات الاغتراب والمنفى:

* فمن هو هذا الرجل يا أبناء ليبيا.. ؟ هذا الرجل الذي انجبته الأرض التي انجبتكم، فاستمد صلابته من صلابتها.. ونضاله من نضال شعبها، حتى فاق (نيلسون مانديلا) صبرا وجلدا وصمودا.. أجل.. من هو هذا الرجل.. ؟!
* * *
• إنه المناضل أحمد الزبير أحمد الشريف السنوسي
• هو حفيد المجاهد الكبير أحمد الشريف السنوسي، واسمه على اسم جده
• تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الابيار الابتدائية، حيث كان والده ناظرا لمدرستها
• ثم انتقل إلى مدينة بنغازي للدراسة الثانوية، حيث تحصل على الشهادة الثانوية العامة في العام 1954
• وفي صيف نفس العام 1954، أرسل مع مجموعة من الطلبة في بعثة دراسية لمدة ثلاث سنوات للدراسة بالكلية العسكرية العراقية
• بعد سفره إلى العراق بأقل من ثلاثة اشهر، أي في شهر اكتوبر عام 1954، تم اغتيال السيد ابراهيم الشلحي رئيس الديوان الملكي آنذاك، والمستشار الخاص للملك محمد ادريس السنوسي، وذلك على يد الشريف محي الدين السنوسي، وهو إبن عم أحمد الزبير. وقد غضب الملك ادريس من عملية اغتيال مستشاره الخاص.. واعتبرها مقدمة لافتكاك عرشه من قبل عائلة أحمد الشريف السنوسي. لذلك نقم على العائلة كلها.. حيث احتجز من هم في الداخل في ما يشبه معسكرات الاعتقال.. وأمر بعدم السماح بعودة من منهم في الخارج.
• بعد تخرجه من الكلية العسكرية العراقية عام 1957، عاد زملاؤه إلى ليبيا.. بينما ظل أحمد الزبير في العراق يحاول الانضمام إلى الجيش العراقي.. غير أن العلاقات الوطيدة يومذاك، بين النظامين الملكيين في ليبيا والعراق، حالت دون ذلك، فذهب إلى مصر في بداية عام 1958، عند قيام الوحدة بينها وبين سوريا، في محاولة منه للرجوع إلى ليبيا، غير أن جميع الأبواب أغلقت في وجهه.. ولم يشفع له كون الملكة فاطمة زوجة الملك ادريس هي عمته.
• من مصر انتقل إلى سوريا وقبل أن تمضي على وجوده في سوريا ستة أشهر، قامت الثورة ضد النظام الملكي في العراق في شهر يوليو عام 1958، حيث عاد إلى العراق مرة أخرى، وتم قبوله على الفور ضابطا نظاميا برتبة ملازم ثان في الجيش العراقي.. وظل ضابطا عاملا في الجيش العراقي ـ قسم المخابرة أو الإشارة ـ حتى وصل إلى رتبة رائد.
• وفي عام 1965، قام الملك محمد ادريس بما يشبه العفو أو المصالحة مع عائلة المجاهد أحمد الشريف السنوسي.. الأمر الذي مكن أحمد الزبير من العودة إلى ارض الوطن، بعد أن أمضى أحد عشر عاما في المنفى.. ؟!.
سنوات السجن والحكم الجائر بالاعدام:
* وهكذا تنتهي رحلة الاغتراب.. لتبدأ بعدها رحلة العذاب.. وهي رحلة أخرى، فالأولى كانت مع النظام الملكي، أما الثانية فمع النظام الفاشي، لذلك فهي أطول زمنا، وأكثر غربة، وأشد قسوة.. إنها رحلة سجن رهيب اسمه (الحصان الأسود)، صار معلما من معالم عهد ظالم لطاغية اسمه (معمر بومنيار القذافي).
* فبعد الانقلاب العسكري في شهر سبتمبر عام 1969، وهو الانقلاب الذي أوصل الديكتاتور القذافي إلى السلطة.. بعد ذلك الانقلاب مباشرة، بدأ القذافي في طرد أعداد كبيرة من ضباط الجيش والشرطة والموظفين، وكان احمد الزبير من بينهم.. حيث استبدلهم بأزلامه وأبناء عشيرته، ومن سار في ركابه.. وذلك تمهيدا لتشكيل أجهزة القمع القذافية.. ؟!.
* وفي شهر أغسطس من العام 1970، قامت تلك الأجهزة القمعية بأوامر من القذافي، باعتقال احمد الزبير السنوسي، مع مجموعة من ضباط الجيش والشرطة والمدنيين، وزجت بهم جميعا في غياهب سجن (الحصان الأسود) الذائع الصيت، حيث تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب الذي لا يسمح المجال هنا بذكرها جميعا أو تفصيلا، من أجل انتزاع اعترافات مزورة بأنهم متآمرون وعملاء وخونة، ويكفي أن نشير هنا فقط إلى (الفلقة) وقصصها المرعبة والمروعة.. لأن (الفلقة) صارت شعارا لا تمحوه الأيام لنظام القذافي وعهده الفاشي.. ؟!
وقد أصيب معظمهم بتشوهات جسمية ونفسية، وعاهات بدنية مستديمة، وخاصة في أرجلهم، بمن فيهم احمد الزبير.. في حين استشهد بعضهم تحت التعذيب، من بينهم المقدم عبد الحميد الماجري.
وقد أشرف على علميات التعذيب البشعة تلك (داخل سجن الحصان الأسود) الجلادون:
1. المقبور رائد اعبيد عبد العاطي بدر (مات بالسرطان)
2. نقيب مفتاح رشيد
3. ملازم أول مبروك القويري
4. ملازم ثان فرج ابو سليانة
* بعد ما يقرب من عامين من تاريخ اعتقاله، أي في شهر مايو من عام 1972، أصدرت المحكمة العسكرية الخاصة، برئاسة الجلاد مقدم علي الفيتوري في جلستها الأخيرة، حكمها بالإعدام شنقا حتى الموت على احمد الزبير السنوسي.
* ومنذ اعتقاله في أغسطس عام 1970 وحتى الآن ـ مايو 1992ـ وأحمد الزبير السنوسي لا يزال في غياهب سجن مظلم، وفي صراع شجاع مع الزمن، وجور الزنازين الرطبة والقضبان الحديدية، والأبواب الموصدة على الدوام، ضمن ظروف سيئة وأوضاع غاية في الصعوبة والقسوة.
* إثنان وعشرون عاما من الإنتظار الطويل والصمود البطولي الذي حطم القصد الجبان الذي كان يهدف إليه القذافي، وهو أن المحكوم عليه بالإعدام، سيموت من تلقاء نفسه بعد فترة قصيرة من الزمن، لمجرد التفكير الدائم في كيفية تنفيذ حكم الإعدام فيه.. ؟!
* لكن احمد الزبير بصبر الرجال وعنادهم صامدا ما يزال
* فأين نيلسون مانديلا.. من احمد الزبير السنوسي.. ؟!
* نعم إن الظلم عملة واحدة.. ولكن لها وجهان، ووجه الظلم في ليبيا في عهد القذافي، أكثر قبحا وقتامة منه في جنوب افريقيا.. حيث الحكم العنصري ـ ويالها من مفارقة عجيبة ـ فلم يكن (مانديلا) محروما من زيارات الأهل والأقارب والأصدقاء وحقوق المراسلة، كما هو الحال مع احمد الزبير السنوسي.. ؟!
* ولم يكن مانديلا محروما من الخروج للشمس والهواء والتريض والحركة.. كما هو حال احمد الزبير الذي يعيش داخل زنزانة مغلقة ليلا ونهارا.. ؟!
* ولم يكن (مانديلا) محروما من العلاج والدواء والرعاية الصحية.. في حين لا ينال الزبير إذا ما مرض سوى الإهمال والتجاهل وعدم الاهتمام.. ؟!
* ولم يكن (مانديلا) محروما من حق الاطلاع والقراءة والتفكير.. بينما صادر القذافي هذا الحق لا من الزبير وحده، بل من الشعب الليبي بأسره، منذ خطاب زوارة السيء الذكر في شهر أبريل من العام 1973.. ؟!
* ليس هذا فحسب.. بل كان (مانديلا) يتمتع حتى بحق مقابلة الصحافة وشبكات التلفزيون العالمية، وهو في سجنه، لذلك.. ظل طوال وجوده في السجن، يسبح وسط الأضواء وملء أسماع العالم وبصره، ومحل اهتمام جميع الهيئات الرسمية والشعبية، ومنظمات العفو وحقوق الانسان الدولية.. وإن لفي ذلك وحده لبعض العزاء.. إن لم يكن العزاء كله.. ؟!
* في حين قد لا يسمع بمأساة الزبير إلا القليل.. وقد لا يهتم بها إلا أهله وأقاربه وأصدقاؤه.. لكن احمد الزبير في سجنه يظل صامدا في عناد الرجال وصبرهم.. وفي صمت المناضلين وتواضعهم.. حقا: (إن البطولة أن تموت من الظمأ.. وصبرا في مجال الموت صبرا).
* * *
كلمات للوفاء من أجل الزبير.. ومن أجل الوطن:
ثمة رجال يوجدون داخل الوطن.. وثمة رجال يوجد الوطن داخلهم.. فلا تبحثوا عن الرجال في الوطن.. بل ابحثوا عن الوطن في قلوب الرجال.. ولنا في قوافل الشهداء والمناضلين الأحرار من أبناء شعبنا، ضد طغيان القذافي وبطشه وجبروته واستبداده، ما يبعث فينا الأمل والاعتزاز والفخر.. ويمدنا بزاد لا ينفذ على مواصلة النضال.. بل والعناد من اجل الحق، لتحقيق أهداف شعبنا، للعيش بعزة وحرية وكرامة.. قال الشاعر الليبي الشاب (م. ف. ص.)* الذي سجنه القذافي عشر سنوات.. قال وهو لايزال داخل السجن:
(ثريّ أنا.. وبعض زادي
فـي عنـادي)
إنه ثراء المناضلين وثروتهم التي لا ينضب لها معين.. أولئك الذين يزرعون الوطن وردة في قلوبهم.. ويسقونها بدماء جراحهم.. فلنا فيهم قدوة ومثال.. ولهم منا تحية الإكبار والإجلال والتقدير..
* تحية عهد إلى كل المناضلين الشرفاء من أجل ليبيا الحبيبة في الداخل كانوا أم في الخارج.
* تحية إلى احمد الزبير السنوسي، الذي فاق ـ نيلسون مانديلا ـ صبرا وصمودا
* تحية إلى زوجته وابنة عمه شمس الدين، التي رحلت إليه منذ ثلاثين عاما وهي في ثوب زفافها، من مدينة بنغازي إلى مدينة بغداد، في أطول رحلة تقطعها عروس إلى عريسها، لتشاركه حياة الغربة عندما كان لاجئا سياسيا في العراق.. وها هي اليوم، ومنذ إثنتين وعشرين سنة تقاسمه عذاب الانتظار الطويل، كأمثولة فذة على صبر المرأة الليبية ووفائها النادر.
* تحية إلى والدته التي سُئلت عنه يوما، فقالت وهي تغالب الدموع: (أحمد.. من عذاب لعذاب أحمد.. والله لو ريته اليوم ما عرفته.. مدة.. مدة طويلة يا كبدي.. ربي يكون معاك.. ؟!). وفي أعماقها يتردد صدى (آل الزبير بن العوام) ضد بطش الحجاج وجبروته.. وفي سمعها تتردد كلمات اسماء بنت أبي بكر الصديق، وهي تخاطب ابنها عبد الله بن الزبير المصلوب على باب الكعبة: (أما آن لهذا الفارس أن يستريح).. !؟.
* تحية إلى شقيقه (راشد الزبير السنوسي) الشاعر المعطاء، وصاحب قصيدة (طواغيتا مللناكم) التي تخاطب الحكام العرب الطغاة.. لذلك منعت في معظم البلدان العربية، ولم تنشرها سوى صحيفة المجاهد الجزائرية، في غفلة من أعين الرقيب.. وقد أدخل معه ـ أي مع أحمد ـ السجن، وتعرض لنفس التعذيب والعذاب.. وحين خرج، كان (سجن الحصان الأسود) قد التهم اكثر من سبعة عشر عاما من عمره.. ؟!.
* تحية منا جميعا إلى الرجال الصامدين في سجون القذافي ومعتقلاته الرهيبة.. ؟!.
تحية إلى عمر الحريري، وصالح الغزال، وفتحي الشاعري، وعبد الهادي شاهين، ومحمد اهلال، وكنيمو، وبن طالب، والقصبي، والفلاح... وإلى جميع الرجال البواسل في الزنازين وأقبية التعذيب.. في سجن الحصان الأسود... وسجن بوسليم.. وسجن الجديدة.. وسجن عين زارة.. وسجن الهضبة.. وسجن ابوستة.. وسجن البركة.. وسجن الكويفية.. في كل السجون المعروفة منها وغير المعروفة.. ؟!.
تحية لكم منا جميعا يا من تحفرون بأظفاركم في جدار الليل، نوافذ لوطنكم نحو الشمس.. وتعبدون بأجسادكم، رغم العسف طريقا لشعبكم نحو الحرية.. تحية لكم جميعا أينما كنتم، أيها الرجال الذين لا شك عندنا في أن يوما سيأتي، يكون فيه شعبنا قادرا علىأن يعلن فخره بأنه أنجبكم جميعا.. ؟!.

عبد الونيس محمود الحاسي

أثينا/ 4 أغسطس 2012 (تاريخ إعادة النشر)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* الحروف الثلاثة: (م. ف. ص.) هي اختصار لاسم الشاعر الليبي (محمد الفقيه صالح) الذي سجن مع ما صار يعرف بمجموعة مناضلي كتـّاب (مجلة الأسبوع الثقافي)، الذين كان من بينهم:
أحمد الفيتوري، وعمر الككلي، وفتحي نصيب، وادريس بن الطيب، وعلي الرحيبي، وادريس المسماري، ومصطفى الهاشمي، وعبد السلام شهاب، ورمضان الفارسي، وغيرهم ممن لا أعرفهم. لقد سجنوا جميعا لمدة عشر سنوات.. من ديسمبر عام 1978، وحتى مارس عام 1988.
وعندما كتبت هذا المقال عام 1992، لم يكن من الحكمة أن اذكر اسم الشاعر المناضل (محمد الفقيه صالح) كاملا وواضحا، وهو يعيش داخل الوطن.. خوفا على حياته وأمنه، من بطش النظام المستبد الجائر.. ؟!.

تصميم جديد بندقية Paratus-16

http://almgarba.blogspot.com/
Paratus بندقية نصف أوتوماتيكية صممت خصيصا للعملاء السريين والجيش السرى , بندقية خفيفة سهلة الفك والتركيب يمكن تجميع البندقية في أقل من دقيقة واحدة من دون استخدام أدوات. Paratus هي تصميم جديد يوفر ميزات مثل اخمص قابل للتعديل والطي وسبطانة قابلة لتغيير .
http://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/
Paratus-16
http://almgarba.blogspot.com/
Paratus-SBR-12
يمكن أخراج البندقية من الحقيبة و تجميعها واطلاق النار بها في أقل من 60 ثانية كما هو موضح في الفيديو .
مواصفات
عيار   7.62x51mm
سعة المخزن  20 طلقة
الأخمص   قابل للتعديل والطي
الوزن     9،2 ك
 نوع المنظار  Magpul MBUS
ثمن البندقية (5615 $ ) ل Paratus-16
 (5999 $ ) ل Paratus-SBR-12 
http://almgarba.blogspot.com/

2012-08-11

ايها الصمت لك احترامي

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg7RnU8YZxVcYlRWsV6iyPeLXS6u9ai2XpaeA9G2k3R2qjmBMhor-tHiNnn3TGw6ClbncPED8p_aCkz16hZ48_UdhzCjOWps4GvVgwKrzaW5P0RHKjPNjiwiAD0K6EhlvfeNPrWGrzPhUE/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg

 إهداء الى العم الموقر محمد يوسف المقريف
إن الكتابة على كل حال هي ألعاصم من وطأة الظروف الصعبة,,, التي أخذت تضيق على النفس ما كان واسعا
مع خريف اخذ يطرق أبواب الحياة...... الكتابة دون غيرها تجعل من اللاجئين إلى
عوالمها الرحبة والمتمسكين بحبلها المتين يستخفون بما ملاء الحياة من صعوبات جمة.
....ولكنه ولأسباب عديده قد يلجأ
احدنا إلى الصمت  عندما يكتشف انه لامناص
من الصمت وانه ليس كل ما يعرف يقال وإننا نعيش في حال من القلق والتململ بسبب من
الحالة الفكرية المتقلقلة والتعبة من أعباء ماضي مشين ومستقبل نرهبه ونهاب ركوب
موجه ,,,, ان الثوار على كل الأحوال هم الإبطال الأشاوس الذين اختاروا الموقف
الصامد وظلوا حيث هم غير مستجيبين لنعره جهوية أو دعوه قبلية ورفضوا الانصياع
لضغوط المتخاذلين والمندسين والمتحذلقين الذين يريدون تشويه صوره الثوار والمساس
بحلمنا نحن المعذبين أربعة عقود من الزمن على ارض ليبيا الطاهرة.
نحن
نرى كمواطنين نرنو إلى حياة هادئة وجميلة انه  انه قد استقرت الأمور إلى حد كبير في منطقتنا  وقد شرع الناس في تنفيذ كثير من المناشط
الاجتماعية ذات الطابع الحضاري والمدني التي تبشر بمستقبل مشرق ولكن !!!!  لماذا تجتاحنا الشائعات وتغيم على سماءنا
المشرقة  لماذا؟؟؟ ومن يروج لها ياترى؟؟؟ في
المدرسة في السوق في الشارع حتى بيوت الله تتناقل فيها الشائعات المغرضة,,ما لنا والأكاذيب,,,
لماذا لا نسير إلى الإمام ولا نلتفت إلى الوراء ولا نأبه لنباح الكلاب,,ألا نقول في
مثلنا العربي :إن الكلاب تنبح والقافلة تسير.
....أيها
السادة إننا لا نخاف نباح الكلاب ولكننا نخشى على مسير  قافلتنا واتجاه مسيرها.
,,,,,أيها
الليبيين الأحرار: انه من أهم أسباب نجاح ثورتنا هو عدم قدرة نظام المقبور على إقناع
المواطن الليبي أو حتى الوافد المقيم في بلادنا بمصداقيته في إدارة شئون
البلاد,,,, اى نعم قدرته فائقة في إخافة وإرهاب أفراد الشعب الليبي حتى تخيل
المواطن الليبي أن المقبور أسطورة أزلية وباقية  لاتنتهى ولا تموت.
وإذا
كانت الأديان الوثنية قبل ظهور الأديان السماوية قد افتعلت طقوسا بقصد أن تكون
رموزا للتأثير في الناس فأن السلطة القمعية للمقبور افتعلت رموز لا حصر لها لإضفاء
الهيبة وتضليل من هتافه  بكلمة(الفاتح) إلى
نطقه (طز) تلك المفردات القبيحة التي تميز بها هذا النظام ألا نظام.
,,ومن
أنواع التبعية والعبودية هي تبعية المؤسسات الإعلامية حيث امتثلت الصحف لطقوس
كتابة المانشيت وكتابة العنوان وصياغة المقالات والإخبار بطريقة تمجد الفرد الواحد
والكتاب الواحد وهذا قمة التسلط في الوجود ,,,وما التسلط إلا سوء استخدام السلطة والتخلي
عن القيم الأخلاقية.....وهذا كله أدى إلى تدهور أوضاعنا وظهور أنماط سلوكية  مفاجئة في مجتمعنا حيث كانت السنوات الثلاثين الأخيرة
عقيمة جدا وقاسية جدا لم يجد فيها المجتمع غير المعاناة إذ تخربت فيها والقيم
وتحطمت فيها الأبنية المادية,,, لذا لم يكن غريبا آن انهارت أسطورة المقبور من أول
صيحة (الشعب يريد إسقاط النظام),
,,,,ولكن
إلى اى مدى تغلغل تأثير ذلك العفن  في
تصرفاتنا وسلوكياتنا  وهل  ما زلنا نعانى نزف داخلي غائر لا يشفى.,,,وما
الشائعات إلا بيت من ذلك القصيد...وما التكالب على الطوابير إلا من تلك
الثقافة,,,,والافتقار إلى الشعور بالانتماء إلى المؤسسات الحكومية إلا جزء من تلك
الثقافة   . إنها ثقافة(رزق حكومة الله
يدوما),,,,,      الاختلاس والتدليس والارتشاء   : إنها بيوت من ذلك القصيد الهزيل الذي لا
يزال البعض يردده.
..أحيانا
اردد بيني وبين نفسي مقولة(أيها الصمت لك احترامي)....ولكن بلادنا في هذه الفترة
تريد منا  العمل والجد وان نقول لا للإشاعة
لا للفتن لا لتفريق الصف الواحد لا للتقسيم لا للصراعات القبلية والجهوية
,,,,,دعونا نعمل ونبنى بلادنا ودعونا جميعنا نقرأ,لنستفيد من تجارب الامم الغابرة
والثورات التليدة والمجيدة              ,,,وصدق
من قال :إن لم تقرأ فقد تسرب خير عميم من عمرك المديد.

بقلم  مفيدة المغربى.

صورتان لمغادرة الحاكم للسلطة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhy4yByiONl-jvMZfDK4c8Yo5pL4eRoutm8eA9_zIgOwOTYShkdk627PhtPWNNOu2pmIITQhjWQp2DmgOysEw0-hLGZEfC365F7nwFkesBkAVMZf3ARbk-v-okhz8i0tM1e0F_6nEkyufQ/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg
- بالتي هي أحسن أم بالتي هي أخشن !؟ -
هناك لقطة حدثت في إحتفالية الأمس بمناسبة تسليم السلطة الإنتقالية للمؤتمر الوطني لم تركز عليها عدسات محطات التلفزة الناقلة للحدث وهي أن السيد المستشار "عبد الجليل" - رئيس المجلس الوطني الإنتقالي المنتهية ولايته - عندما قام بتلاوة نص تسليم السلطة وسلم "كتاب التسليم" للسيد "محمد علي سليم" - رئيس المؤتمر الوطني الإنتقالي المبتدئة ولايته - قام بسجود شكر من وراء الطاولة الموضوعة على المنصة… والحقيقة حُق له أن يسجد سجود شكر لله تعالى بعد أن أزاح عن صدره وكاهله هذا الهم الثقيل وهذا الحمل الكبير فهي - أي الولاية/السلطة - كما قال رسول الله - صلى الله وعليه وسلم - (إنها أمانة وإنها في الآخرة خزي وندامة ) !… فخروج السيد "عبد الجليل" من السلطة بهذه الطريقة الحضارية المشرفة أفضل ألف مليون مرة من الطريقة التي تم بها إخراج الطاغية "معمر القذافي" من السلطة رغما ً عن أنفه جرا ً من قدميه!.. بل وبعد أن تعرض وهو في قبضة الثوار لإشكال مختلفة من الإذلال والمهانة وغادر السلطة – والدنيا ً أيضا ً - مذموما ً ملعونا وهو يتلقى على وجهه القبيح عشرات اللطمات وعشرات البصقات وعشرات الشتائم والإهانات وهو يصيح في من حوله في رعب وذهول : (حرام عليكم !!.. حرام عليكم !!) . فالشاهد هنا أنه قد أصبح لدينا في ليبيا صورتان لمغادرة السلطة !.. الأولى صورة مغادرة القذافي للسلطة جرا ً من الأقدام نحو القبر مع الضرب والإهانة! .. والثانية صورة مغادرة "عبد الجليل" للسلطة مع الشكر والتكريم!.. وعلى حكام ليبيا الجدد أن يختاروا - منذ اليوم - أيا ً من الطريقيتين يريدون بها مغادرة السلطة؟ .. طريقة مغادرة القذافي للسلطة أم طريقة السيد "عبد الجليل" !!؟؟.. والشاهد يعلم الغايب !.
سليم نصر الرقعي

*********

2012-08-10

د"محمد المقريف" رئيسا ً للمرحلة الإنتقالية الثانية.

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg749AHAwz0mbt1VHLiaje4YVHllEMDKPb2Y9RpiTHh3SVLkCafh8hO1kFVkaIlKZpC0cJvUcQ03MdMTytOtJ2cDwE7AsrRJTW4LWbpA8Y-spjq2R1SHABYrEPELiZ9zT-jkSKYhbR495k/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg
 ألف مبروك يا دكتور محمد وربي يسدد خطاك لمصلحه ليبيا
من المعروف أن الدكتور " المقريف" كان على رأس المعارضة الجذرية "الراديكالية" لنظام المقبور وكان رافضا ً لكل دعوات المصالحة والإصلاح مع نظام القذافي وظل مصرا ً على رحيل ومحاكمة القذافي كشرط لأية عملية إصلاحية... وبسبب موقفه المتشدد والثابت من نظام القذافي تعرض لخصومات عديدة وإنتقادات كثيرة وشديدة منها إنتقادات من رفاقه السابقين في جبهة الإنقاذ نفسها الذين إنشقوا عن الجبهة ومنهم من ظل على معارضته للنظام ومنهم من ألقى بشرفه ونفسه في أحضان الطاغية مثل "يوسف شاكير" و"محمد قدري الخوجة" وراهنوا على إستحالة إسقاط نظام القذافي!.

كما تعرض "المقريف" إلى إنتقادات شديدة أخرى من قبل بعض المحسوبين على المعارضة الليبية وخصوصا ً من قبل أولئك الداخلين في سلك مشروع "ليبيا الغد" التابع لإبن الطاغية القذافي المبتور مثل الإنتقادات الشديدة التي تعرض لها من قبل "صلاح الشلوي" - الناطق الرسمي بإسم حزب العدالة والبناء حاليا ً ! - والذي كان من أهم وأشد المتحمسين لمشروع ما يسمى بليبيا الغد لدرجة أنه فتح مدونة بهذا الإسم والعنوان ثم قام بحذفها بعد الثورة !!.

ها هو اليوم الدكتور "المقريف" يفوز بثقة أغلب ممثلي الناخبين الليبيين ويتم إنتخابه رئيسا ً للسلطة الإنتقالية في مرحلتها الثانية خلفا ً للسيد "عبد الجليل" الذي قاد البلاد خلال المرحلة الإنتقالية السابقة .. ولا شك أن هذا الأمر سيشكل صدمة عنيفة لدى خصومه السياسيين الذين سيعملون على محاولة إفشال مهمته وتشويه صورته بأي ثمن !.

المقريف العيوب والمزايا !؟
من العيوب التي يذكرها البعض للدكتور "المقريف" هو إستبداده بالقرارات المصيرية عندما كان يرأس الجبهة - وهو إتهام تم توجيهه للسيد عبد الجليل أيضا ً ! - فضلا ً عن إتهامه - أي الدكتور المقريف - بسيطرة الهاجس الأمني على تفكيره وسلوكه كما يقول بعض رفاقه السابقين!.. وإن كنت أنا أفسر ذلك على أنه نتيجة طبيعية لشراسة معركة الجبهة برئاسة المقريف ضد الطاغية القذافي - خصوصا ً عندما تمكن القذافي من تحييد جميع حلفاء "الجبهة" الدوليين والعرب الذين كانوا بسبب خصومتهم مع القذافي يدعمون المعارضة الليبية فلما أعطاهم القذافي ما يريدون تخلوا عن المعارضة الليبية وأداروا لها ظهورهم !.... وفي ذلك الوقت كانت هناك محاولات عديدة لإختراق الجبهة والسعي للإطاحة برئاسة المقريف للجبهة بإعتباره قائدها وزعيمها التاريخي تحت دعوى تدوال السلطة والديموقراطية بينما كان "المقريف" وأنصاره في "الجبهة" يعتقدون أن وراء تلك الدعوات والأصوات المطالبة بتغيير زعامة المقريف للجبهة أصابع مشبوهة تعمل لصالح القذافي من داخل الجبهة ذاتها !.. ومن يدري فقد يكون ذلك صحيحا ً إلى حد ما خصوصا ً إذا علمنا أن بعض عملاء القذافي مثل "يوسف شاكير" و"محمد قدري الخوجة" كانوا من أعضاء وقيادات الجبهة !!.. فالقذافي تمكن مرارا ً وتكرارا ً عن طريق سلطان المال وبالمكر والخديعة من إختراق المعارضة الليبية في الخارج وبالتالي تفتيتها من الداخل والعمل على تشويه سمعتها !.

ومهما قيل عن الدكتور "المقريف" من إنتقادات شديدة من خصومه السياسيين كالتي ذكرتها سابقا ً فلا شك أن للرجل الكثير من المزايا والسبق وقدم الصدق في النضال الوطني من أجل إبقاء جذوة الأمل في إنقاذ ليبيا من حكم الطاغية مشتعلة طوال عقود من تاريخ ليبيا رغم كل التحديات والصعوبات التي واجهت المعارضة الليبية في الخارج ويكفي إصراره على عدم مهادنة نظام القذافي بأي شكل من الأشكال!.. ومن أهم مزايا "المقريف" فضلا ً عن خبرته السياسية والأمنية الطويلة والكبيرة من خلال العمل النضالي في الجبهة و كذلك معرفته الدقيقة والعميقة بشروط وأبعاد اللعبة الدولية هو معرفته الجيدة بطبيعة أزلام القذافي وشدته في التعامل معهم وموقفه الحازم والصارم معهم وإصراره على تقديمهم للعدالة ونيل جزائهم العادل... كما يجب أن لا ننسى أن الدكتور المقريف هو دكتور في الإقتصاد وخبير في المالية وهو أمر أساسي ومهم خلال المرحلة القادمة لأن مطالب أغلب الليبيين تتعلق اليوم بالناحيتين : الأمنية والمعيشية كأساس للإستقرار والبدء في الإعمار !.

عموما ً نسأل الله تعالى للدكتور المقريف ولكافة من سيتولون قيادة وإدارة المرحلة الإنتقالية الثانية التوفيق والسداد في مهمتهم القادمة وصولا ً لإقرار الدستور وإنتخاب سلطات إعتيادية دستورية وهي مهمة صعبة وجليلة كالتي خاضتها القيادة الإنتقالية السابقة برئاسة السيد "عبد الجليل" بل ربما أشد تعقيدا ً وحساسية !... ولن يمنعنا إحترامنا لتاريخ الدكتور المقريف النضالي من أن نقول له : أخطـأت !.. عندما نعتقد أنه أخطأ فالحق أحق أن يتبع فقد إختلفت معه في بعض القضايا ولكن ظل الإحترام بيننا موصولا ً ومتبادلا ً فالإختلاف في الرأي لا يُفسد للمودة قضية !.
سليم الرقعى:

السيرة الذاتية للدكتور محمد يوسف المقريف

•من مواليد مدينة بنغازي –ليبيا
•نال شهادة التوجيهية (الثانوية ) عام 1958-وكان ترتيبه الأول على مستوى المملكة الليبية .

•تخرج من كلية الاقتصاد والتجارة بالجامعة الليبية عام 1962 بتقدير ممتازمع درجة
الشرف الأولى ، وعين معيداً بالكلية ذاتها .

•أكمل دراسته العليا ببريطانيا عام 1971 حيث حصل على زمالة جمعية المحاسبين القانونيين بانجلترا وويلز ، وعضوية جمعية خبراء الضرائب ببريطانيا .


•عين 1971 أستاذ جامعياً محاضراً بكلية الاقتصاد بالجامعة الليبية ( التي عرفت بقاريونس ) ، ثم وكيلاً للكلية.


•عين عام 1972 رئيساً لديوان المحاسبة في ليبيا (بدرجة وزير) وبقي في هذا المنصب حتى أواخرعام 1977 .


•عين عام 1978 سفيراً لليبيا لدى جمهورية الهند .


•أعلن عام 1980 استقالته من منصبه كسفيربوزارة الخارجية الليبية وانضمامه إلى

المعارضة الليبية في سعيها للإطاحة بنظام القذافي وإقامة بديل وطني دستوري ديمقراطي راشد .

•شارك عام 1981 في تأسيس الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا ، وانتخب أميناً عاماً لها في الأعوام : 1985،1982 ، 1992 ، 1995.


•استقال عام 2001 من قيادة الجبهة ، وخصص جلّ وقته واهتمامه للبحث والتدوين والعمل الأكاديمي ، حيث قام بتأليف عددٍ من الكتب التي وثقت الكثير من وقائع التاريخ السياسي الليبـــــــي الحديث .

*********

2012-08-06

مقارنة بين المتصفحات والأسلحة

قوقل كروم  Google Chrome

http://almgarba.blogspot.com/
فيرفوكس  Firefox

http://almgarba.blogspot.com/
 اوبرا Opera

http://almgarba.blogspot.com/

العجوز سفاري Safari
http://almgarba.blogspot.com/

اكسبلورر Explorer
http://almgarba.blogspot.com/


*********



2012-08-01

السلاح الصامت AS VAL

http://almgarba.blogspot.com/
السمات الرئيسية:
 البلد: الاتحاد السوفيتي
المطور: CRI MASH.
عام: 1986
 الذخيرة: SP-5 SP-6 (9x39 ملم).
 طول السبطانة: 200MM (بدون كاتم للصوت).
الوزن: 2.5 كجم.
سعة المخزن: 10 - 20 طلقة.
 السرعة: 280 م \ ق.
  المدى: 400 - 450 م
معدل أطلاق النار (: 800 - 900 طلقة في الدقيقة الواحدة

http://almgarba.blogspot.com/
صنع AS "فال" في منتصف ال80 في معهد البحوث المركزي للهندسة الميكانيكية الروسية ... يعتبر سلاح AS "فال" من الأسلحة الصامتة التي تستعمل لأغراض خاصة. دخل فى الخدمة في نهاية ال80 و اليوم يستخدم في GRU، للقوات المسلحة ووزارة الداخلية الروسية. يصل مدى AS "فال" إلى 400 متر .يمكنه اطلاق النار على قوات العدو دون اصدار صوت او لهب من فوهة البندقية مما يجعل مستعمل هذا السلاح غير مرئي فيوفر لمستعمله الحماية الشخصية التامة.. يستخدم هذا السلاح  ذخيرة 9MM  دون سرعة الصوت .  كما يستخدم أيضا رصاصات خارقة للدروع من نوع "SP-6" او"SP-5" بندقية AS "فال" هي امتداد لآلية كلاشنيكوف الأسطورية ...
  AS VAL  مع منظار
http://almgarba.blogspot.com/

 AS VAL  مع رؤية ليلية 1PN93-3
http://almgarba.blogspot.com/

 AS VAL والأخمص مطوية
http://almgarba.blogspot.com/

 AS VAL  مع جهاز تحديد الهدف بالليزر مثبت فوق السبطانة
http://almgarba.blogspot.com/

جهاز تحديد الهدف بالليزر مثبت على غطاء البدن  + مصباح
http://almgarba.blogspot.com/

مع منظار للقنص "PSO-1" وجهاز تحديد الهدف بالليزر
http://almgarba.blogspot.com/

 مع منظار للقنص "PSO-1" ومخزن سعة 10 رصاصات
http://almgarba.blogspot.com/

 AS VAL  عند نزع كاتم الصوت ومخزن الذخيرة
http://almgarba.blogspot.com/

صورة للجزء الجانبي للبندقية 
http://almgarba.blogspot.com/


http://almgarba.blogspot.com/

ذخيرة  الفال اى اس " "SP-5" و "SP-6"
http://almgarba.blogspot.com/

فيديو:AS VAL 
فك وتركيب بندقيةAS VAL  

*********

السلاح النادر AO-46

http://almgarba.blogspot.com/

السمات الرئيسية:
 البلد : الاتحاد السوفيتي | روسيا
المطور : CRI-DOT-MASH
 المصمم : bittar  Tkachev
عيار الذخيرة : 5،45 × 39 ملم
 طول السبطانة : 245
 الطول الكلي : 458 \ 655 (عند فتح الأخمص)
 الوزن : 2 كجم
سعة المخزن : 15 طلقة
معدل أطلاق النار: 700 طلقة في الدقيقة الواحدة
 المدى: 200 متر
http://almgarba.blogspot.com/
تم تصميه رشاش AO-46   في عام 1969.
http://almgarba.blogspot.com/

سلاح شخصي جميل جدا وأنيف جدا ونادر جدا

http://almgarba.blogspot.com/

قد اجتاز هذا السلاح بنجاح جميع الاختبارات من الكفاءة والقوة والقبول
ولكن الغريب أنه بقي في عينة الاختبار...؟؟

*********

عااااااجل ..الفريق الإيراني المختطف في بنغازي

نقلا عن وكيل وزراة الداخلية في المنطقة الشرقية ونيس الشارف: فريق الهلال الأحمر الإيراني المختطف في بنغازي في آمان،وخاطفي الإيرانيين يطالبون إيران بالتدخل لدى الحكومة العراقية لإطلاق سراح عشرات الليبيين المعتقلين في السجون العراقية.

مراسل الجزيرة نت : خالــــد المهيرى .
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjznGl3ivqBhI2zo7hMilGT-E3b8xRZtiG_6IT1zz4IfGsuiUL2gQx4brmvhVHf9vdRBW1DQfNf2cHCOU5EnXy3010YzLtTcj2vr5NK3bn2AHccNy3oxv0pgV1NXX0BPIi9kJsJ-7QAFMo/s1600/almgarba.blogspot.com.jpg

*********