2012-06-04

القوات الامريكية تزرع احجار في أفغانستان للتجسس

http://almgarba.blogspot.com/

القوات الامريكية تنوى الاتنسحب من أفغانستان في عام 2014، ولكن سوف تتبع خطة جديدة بزرع أجهزة الاستشعار عن بعد في جميع أنحاء أفغانستان.
وفقا لأمر من وزارة الدفاع الأمريكية لشركة لوكهيد مارتن بتطوير عائلة من أجهزة الاستشعار المختلفة، وتقوم بالتمويه والبعض منها مثل الحجارة العادية. مزودة بالألواح الشمسية، وأجهزة كمبيوتر صغيرة، وأجهزة استشعار الزلازل، وكاميرات فيديو وميكروفونات..!  فإن هذه المجسات تكون قادرة على التجسس وتعقب  نشاط حركة طالبان.
http://almgarba.blogspot.com/

حاليا تستخدم الجمارك وحماية الحدود للولايات المتحدة أكثر من 7500 نوع من أجهزة الاستشعار مماثلة على الحدود المكسيكية - لتحديد المهاجرين غير الشرعيين. في عام 2011 أمرت وزارة الدفاع دفعة تجريبية من أجهزة الاستشعار الزلزالية 1500 لاستخدامها في أفغانستان. هذه الأجهزة هي في حجم كفة اليد من السهل أخفاء هذه الأجهزة  لمدة 20 سنة، ويمكن نقل البيانات على حركة الناس والمركبات في المنطقة المحمية.
http://almgarba.blogspot.com/
عند الاستشعار بالكشف عن وجود شخص أو مركبة فان هذه الأجهزة تستخدم الترددات اللاسلكية لنقل إشارة  إلى الأقمار الصناعية أو مباشرة الى مركز التحكم. هذه المجسات تستهلك طاقة قليلة جدا، ويمكن أن تكون مزودة بالألواح الشمسية ومخبأة في تجاويف منحوتة في الحجر..! هذه الأجهزة مزودة ببطاريات ليثيوم أيون والذي يسمح لهم بالعمل 20 سنة أو أكثر.
يمكن زرعها في تصميم المباني والبنية التحتية للطرقات خلال البناء. في الحالة الأولى، فإن وزارة الدفاع الأمريكية تكون قادرة على جمع معلومات استخباراتية قيمة من دون الحاجة للمخاطرة بجندي واحد.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى .{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد }

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية